القائمة الرئيسية

الصفحات

تخليص الفوركس: ما هو وكيف يمكنك استخدامه؟

 يستخدم المستثمرون في جميع المشارب التحوط كاستراتيجية لحماية موقف واحد من حركات الأسعار الضارة. عادة ما ينطوي التحوط على افتتاح المركز الثاني من المرجح أن يكون له علاقة سلبية مع الاحتفاظ بالأصل الأساسي، مما يعني أنه إذا كان سعر الأصول الأساسي يجعل حركة سلبية، فإن الموضع الثاني سيواجه حركة تكميلية ومعاكسة تعززها خسائر. في تجارة الفوركس، يمكن للمستثمرين استخدام الزوج الثاني كتحوط للحصول على موقف موجود يترددون في إغلاقه. على الرغم من أن التحوط يقلل من المخاطرة على حساب الأرباح، إلا أنه يمكن أن تكون أداة قيمة لحماية الأرباح وتشغيل الخسائر في تداول الفوركس.



فهم أساسيات الفوركس التحوط

ينطوي التحوط على الفوركس على فتح موقف على زوج العملات الذي يقاوم الحركات الممكنة في زوج عملات آخر. على افتراض أن أحجام هذه المواقف هي نفسها، وأن تحركات الأسعار ترتبط عكسيا، فإن تغييرات الأسعار في هذه المواقف يمكن أن تلغي بعضها البعض أثناء وجودها نشطة. على الرغم من أن هذا يلغي الأرباح المحتملة خلال هذه النافذة، إلا أنه يحد أيضا من خطر الخسائر. أبسط أشكال هذا هو التحوط المباشر، حيث يفتح المتداولون موقفا شراء وبيع موقفا على نفس زوج العملات للحفاظ على أي أرباح قاموا به أو منع أي خسائر أخرى. قد يستغرق التجار نهجا أكثر تعقيدا للتعبير عن الارتفاع العلاقات المعروفة بين أزواج عملتين.

كيف يعمل التحوط الفوركس

عملية فتح التحوط الفوركس بسيط. يبدأ بمكانة مفتوحة موجودة - نموذجا طويلا - حيث توقع التجارة الأولية الخاصة بك خطوة في اتجاه معين. يتم إنشاء التحوط عن طريق فتح موقف يعمل على عكس حركة زوج العملات المتوقعة الخاصة بك، مما يتيح لك الحفاظ على موقف مفتوح على التجارة الأصلية دون تكبد الخسائر إذا كانت حركة السعر تتعارض مع توقعاتك. في كثير من الأحيان، يتم استخدام هذا التحوط للحفاظ على الأرباح التي قمت بها بالفعل. يوضح الرسم البياني NOK / JPY أدناه موقف قد يرغب فيه المتداول التحوط. إذا، على سبيل المثال، فتحوا موقفا طويلا بالقرب من النقطة المنخفضة من هذا المخطط والرسم للنواب على المكاسب الكبيرة التي تطورت في الأيام اللاحقة، قد يختار المتداول فتح وضع قصير للتحوط ضد أي خسائر محتملة: طلقة الشاشة 2020 -01-20 في الساعة 9.24.23 صباحا على الرغم من أن المتداول يمكن أن يغلق ببساطة موقفهم ونقيص أرباحهم، فقد يكونون مهتمين بالحفاظ على هذا الموضع المفتوح لمعرفة كيفية تطور أنماط المخططات والمؤشرات الفنية مع مرور الوقت. في هذه الحالة، يمكن استخدام التحوط لتحييد الأرباح أو الخسائر المحتملة لأن المتداول يحافظ على هذا الموضع والجمع المزيد من المعلومات. حتى لو انخفض السعر، فسيكونون قادرين على تحويل جميع الأرباح التي ولدتها من تلك الصاعدة الأولية.

إنشاء تحوطات معقدة في الفوركس

نظرا لأن التحوطات المعقدة ليست تحوطا مباشرة، فهي تتطلب المزيد من تجربة تداول أكثر قليلا لتنفيذها بشكل فعال. نهج واحد يفتح المواقف في اثنين من أزواج العملات التي تميل حركات الأسعار التي تميل إلى الارتباط. يمكن للمتداولين استخدام مصفوفة الارتباط لتحديد أزواج الفوركس التي لها علاقة سلبية قوية، وهذا يعني أنه عندما يرتفع الزوج في السعر، فإن الآخر ينخفض. مزيج USD / CHF و EUR / USD، على سبيل المثال، هو خيار رائع للتحوط بسبب ارتباطه السلبي القوي. من خلال فتح موقف شراء على USD / CHF واختصار على EUR / USD، يمكن للمتداولين التحوط مناصبهم على الدولار الأمريكي لتقليل مخاطر التداول الخاصة بهم. يخلق التداول مع خيارات الفوركس أيضا فرص التحوط التي يمكن أن تكون فعالة عند استخدامها في ظروف محددة. يتطلب الأمر متداولا ذي خبرة لتتمكن من تحديد هذه النوافذ الصغيرة التي يمكن أن تساعد التحوطات المعقدة في تعظيم الأرباح مع تقليل المخاطر.

عندما تنظر التحوط

تعتبر التحوط مفيدة كلما كنت تتطلع إلى الحفاظ على وضع مفتوح على الاقتران أثناء تعويض بعض مخاطرك في هذا الموقف. يمكن أن يكون التحوط على المدى القصير طريقة رائعة لحماية الأرباح عندما تكون غير متأكد من عوامل معينة يمكن أن تسبب حركات أسعار متقلبة. يمكن أن يتراوح هذا عدم اليقين من الشكوك في إرباع الأصول إلى مخاوف من أن عدم الاستقرار السياسي أو الاقتصادي قد يتسبب في انخفاض بعض أزواج الفوركس إلى انخفاض القيمة - خاصة عندما تفتح مركز طويل على تلك الأزواج. في مخطط USD / JPY الموضح أدناه، فإن فترة التوحيد هي إنشاء إمكانات اختراق يمكن أن تذهب في أي من الاتجاهين. إذا كان لديك بالفعل موقف مفتوح في زوج العملات هذا وينأمل أن ينخفض ​​سعر الأسعار من خلال خط المقاومة، فقد تفكر في التحوط مع موقف آخر، واستهداف انتعاش من خط الاتجاه احتياطيا نحو الارتفاعات السابقة: Screen Shot 2020-01 -0 في الساعة 9.25.57 صباحا إذا قمت بفتح هذا التحوط وفواصل الأسعار من خلال خط الاتجاه، يمكنك دائما إغلاق موضعك الثاني ومواصلة جني أرباحك القصيرة الناجحة. ولكن إذا كنت مخطئا، فإن الاتجاه ينعكس بالطبع، يمكنك إغلاق كل من المراكز وما زال نقدا من أرباحك من تغيير السعر السابق. غالبا ما يستخدم التجار التحوطات للحماية من التقلب على المدى القصير من إصدارات الأخبار الاقتصادية أو الفجوات في السوق على عطلات نهاية الأسبوع. يجب أن يضع المتداولون في اعتبارهم أن التحوط يقلل من مخاطر التداول، كما أنه يقلل أيضا أرباحا محتملة. بسبب المرتجعات المنخفضة التي تم إنشاؤها عن طريق التحوط، تعمل هذه الاستراتيجية بشكل أفضل للتجار الذين يعملون في سوق الفوركس بدوام كامل أو لديهم حساب كبير بما يكفي لتوليد مكاسب نقدية كبيرة من خلال أرباح محدودة النسبة المئوية.

الخروج من التحوط

عند الخروج من التحوط المباشر أو المعقدة والحفاظ على موقفك الأولي مفتوحا، تحتاج إلى إغلاق الموضع الثاني فقط. عندما تغلق جانبي التحوط، سترغب في إغلاق هذه المواقف في وقت واحد، لتجنب الخسائر المحتملة التي يمكن أن تأتي إذا كانت هناك فجوة. من المهم تتبع مراكز التحوط الخاصة بك حتى تتمكن من إغلاق المناصب الصحيحة، في الوقت المناسب، لاستكمال تنفيذ هذه الاستراتيجية. يمكن أن يطل على وضع واحد مفتوح في العملية عن طريق إخراج استراتيجية التحوط بأكملها - وربما يحتمل أن يضرب حساب التداول الخاص بك بخسائر شديدة الانحدار.

كن دائما على دراية بالمخاطر عند التحوط

على الرغم من أن التحوط في الفوركس يستخدم عادة للحد من المخاطر على التجار، إلا أن سوء التنفيذ لهذه الاستراتيجية يمكن أن يكون كارثيا لحساب التداول الخاص بك. نظرا لتعقيد التحوط في الفوركس، لا يمكن للمتداولين مطمئين تماما إلى أن التحوط سيغدي أي خسائر محتملة. حتى مع وجود تحرك مصمم جيدا، من الممكن أن يقوم الطرفان بإنشاء خسارة، حتى للمتداولين ذوي الخبرة. كما ينبغي النظر في عوامل مثل اللجان والمقايضات بعناية. يجب ألا يشارك التجار في استراتيجيات التحوط المعقدة حتى يتمتعون بفهم قوي لتقلبات السوق وكيفية التداولات الزمنية للاستفادة من تقلبات الأسعار. يمكن أن يؤدي ضعف التوقيت والقرارات الاقتران المعقدة إلى خسائر سريعة في غضون فترة زمنية قصيرة.

استنتاج

يمكن للمتداولين ذوي الخبرة استخدام معرفتهم بتقليل السوق والعوامل التي تؤثر على هذه التحركات السعرية، وكذلك معرفة قوية بمصفوفة ارتباط الفوركس، لحماية أرباحها وتستمر في إنشاء إيرادات من خلال استخدام التحوطات الأجنبية في الوقت المناسب.
reaction: