القائمة الرئيسية

الصفحات

7 نصائح يجب أن تعرفها قبل تداول العملات المشفرة

تداول العملات المشفرة هو أمر شائع في الوقت الحالي لأن فئة الأصول الرقمية الجديدة هذه تعمل على تغيير الأشياء في العالم وتقدم مجموعة جديدة كاملة من الفرص ومع ذلك ، فإن العملات المشفرة معروفة أيضًا بالتقلب ولديها سمعة بأنها لا يمكن التنبؤ بها. يمكن أن يؤدي ارتكاب الأخطاء أثناء تداول العملات المشفرة إلى خسارة قدر كبير من أصول العملة المشفرة الخاصة بك. لكي تكون قادرًا على التداول بشكل صحيح ، يجب أن يكون لديك نهج مركز لذلك. تداول العملات المشفرة ليس أبسط شيء في العالم وقد لا يكون متاحًا للجميع.


فيما يلي أهم النصائح التي تحتاج إلى معرفتها قبل الدخول في تداول العملات المشفرة. بهذه الطريقة ، يمكنك التأكد من الحصول على نتيجة أفضل ومنهج أكثر احتسابًا لتداول العملات المشفرة. تذكر أنه لا يجب عليك مطلقًا الانخراط في لعبة تداول العملات المشفرة دون فهم كيفية تحسين تداولاتك.


1. فهم الجانب النظري

قبل أن تبدأ في تداول العملات المشفرة ، من الضروري أن تفهم أساسيات النظرية الكامنة وراء العملات المشفرة. تأكد من مواكبة جميع المصطلحات المستخدمة في مشهد العملة المشفرة بسرعة ، وما تعنيه في السوق ومدى ملاءمتها لك. تعرف على ماهية مخطط الشموع ودفاتر الطلبات ومخططات العمق وفروق الأسعار وجميع شروط التداول الأخرى التي ستصادفها عند بدء تداول العملات المشفرة.


بمجرد أن تفهم المفاهيم والمصطلحات الأساسية ، من المهم أيضًا أن تبقي نفسك على اطلاع دائم بأحدث الأحداث في عالم العملات المشفرة. يجب أن تشكل اتجاهات العملات المشفرة المختلفة وأسعارها والأخبار المحيطة بعالم العملة المشفرة قراراتك.


يعد فهم التحليلات الفنية أيضًا أمرًا مهمًا لتتعلمه. بدون فهم كيفية أداء العملات المشفرة في الماضي ، لا يمكنك توقع كيفية أدائها في المستقبل.


2. التحكيم

إذا كنت تتابع عالم العملات المشفرة مع القليل من الاهتمام ، فستلاحظ أن تبادلات العملات المشفرة المختلفة لها أسعار مختلفة قليلاً للعملات المشفرة. من الصعب تتبع الأسعار المختلفة ، بل إن الأمر الأكثر صعوبة هو معرفة السعر الأرخص لعملة مشفرة بحيث يمكنك تحقيق ربح من خلال الفروق في السعر في البورصتين.


يمكن أن تؤثر العوامل الأخرى مثل رسوم المعاملات والتباين في الأسعار والأحجام المتاحة للسعر الذي تبحث عنه على تجارتك بشكل كبير. يعتبر CoinScanner مصدرًا مفيدًا للغاية. يمكنك استخدامه حتى تتمكن من فهم أفضل للمراجحة وشراء وتداول العملات المشفرة بأرخص سعر في وقت التداول والاستفادة من المراجحة.


3. ابدأ صغيرًا دائمًا

لا تذهب كل الحق بعيدا عن الخفافيش. يجب عليك دائمًا أن تغمس أصابع قدميك أولاً لاختبار الوضع قبل اتخاذ أي قرارات تجارية كبيرة حتى في عالم المال التقليدي. لا يمكن التأكيد على توخي الحذر بشكل كافٍ عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة. أمثال Bitcoin والأصول الرقمية الأخرى في تلك الفئة متقلبة للغاية. الشيء الوحيد الذي يمكن التنبؤ به بشأن العملات المشفرة هو أنها لا يمكن التنبؤ بها.


يمكن للمتداول أن يرى خسائر فادحة ومكاسب ضخمة في فترة زمنية قصيرة جدًا. هذا هو السبب في أنك يجب أن تستثمر فقط المبلغ الذي ترغب في خسارته عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة. هذا يعني أنه من المحتمل أن تعيد النظر في وضع مدخرات حياتك في تداول العملات المشفرة. إنها ليست الفكرة الأذكى.


عندما تبدأ صغيرًا ، سيساعدك ذلك في الحصول على القليل من الفهم لكيفية عمل السوق. بمجرد مضاعفة الاستثمار الأولي الذي قمت به ، يمكنك صرف الصفقة ومواصلة التداول بالأرباح أثناء تحقيقها.


4. كن على دراية بتفريغ المضخة و FOMO

هناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون فقط بضخ العملات المشفرة التي استثمروا فيها. إنهم يستخدمون منصات الوسائط الاجتماعية للإعلان عن كيفية استثمارهم في واحدة من أكثر العملات المشفرة الجديدة الواعدة في العالم في الوقت الحالي وهم يحاولون لغرس هذا الخوف من فقدان (FOMO) في الآخرين.


هذه خدعة تسويقية رخيصة يستخدمها الكثير من "الحيتان". إنهم يمتلكون الكثير من وحدات بعض العملات المشفرة التي اشتروها بسعر منخفض للغاية ويريدون بيعها للمتداولين الساذجين بأسعار أعلى بمجرد أن يتمكنوا من جذب عدد كافٍ من الناس إلى FOMO عبر الإنترنت.


لا تنشغل أبدًا في سيناريو المضخة والتفريغ بالكامل بسبب FOMO. قد لا تحصل على فرصة لبيعها بسعر أعلى لشخص آخر وستكون في حيرة.


5. تنويع محفظتك

أنت تعرف كيف يقولون "لا تحتفظ بكل بيضك في سلة واحدة" أليس كذلك؟ حسنًا ، هذا شيء ينطبق على تداول العملات المشفرة أيضًا. بغض النظر عن مقدار ما تبدو عليه العملة المشفرة من وعود ، فلا يجب أن تميل إلى استثمار كل شيء في عملة رقمية واحدة.


قم بتنويع محفظتك وتوزيع المخاطر الخاصة بك عبر عدد من العملات المشفرة بحيث يتم تخفيف المخاطر. تأكد من أن لديك مستوى معين من التوزيع للعملات المشفرة المختلفة. يمكنك تخصيص المزيد من الأموال لعملة مشفرة تبدو واعدة أكثر ولكن توزيعها يعني أنه يمكنك استرداد الأموال المفقودة بسهولة في حالة إحدى خزانات الاستثمار الخاصة بك.


6. وقف الخسارة والمستويات المستهدفة

تأكد من أنه عند بدء التداول ، تقوم بتعيين مستوى هدف تلقائي ومستوى إيقاف الخسارة. من الضروري وجود مستوى مستهدف واضح لأرباحك ومستوى وقف الخسارة للحد من الخسائر.


مستوى وقف الخسارة هو الحد الذي تحدده للسحب التلقائي من صفقة ما إذا كان السعر ينخفض ​​كثيرًا. المستوى المستهدف للربح هو الحد الأعلى الذي ستحدده لك لسحب الأموال تلقائيًا من الصفقة بمجرد وصولها إلى نقطة معينة حتى تتمكن من الحصول على ربح محدد من الصفقة.


تحتاج إلى تعيين كلا هذين المستويين بعد تنحية حبك للعملات المشفرة جانبًا واتخاذ القرار بناءً على أداء العملات المشفرة فقط. لا توجد طريقة أخرى حيال ذلك. إذا سمحت لنفسك يومًا باتخاذ القرارات نيابة عنك ، فستكون أصولك في خطر كبير لأن سوق العملات المشفرة أكثر تقلبًا بكثير من متوسط ​​تداول سوق الأسهم. أنت ستخسر الكثير.


7. خواطر ختامية

لكي تصبح متداولًا مربحًا للعملات المشفرة ، لا ينبغي أن يكون تركيزك على أن تكون كبيرًا ومطاردة الذروة طوال الوقت. بدلاً من السعي لتحقيق مكاسب كبيرة لمرة واحدة وأرباح ضخمة ، استهدف تحقيق العديد من الأرباح الصغيرة على مدار فترة زمنية طويلة. تأكد من أن إدارة المخاطر الخاصة بك على ما يرام. لا تنتظر هذا الربح الكبير أو قد ينتهي بك الأمر بالعودة إلى المنزل مع خسائر كبيرة بدلاً من ذلك.


أخيرًا ، قم بإجراء العناية الواجبة على جميع العملات المشفرة وتأكد من أنك تستثمر فيها بحكمة. اختر تلك التي لديها حجم تداول يومي أعلى من الآخرين - قد يكون لديك فرصة أفضل في بداية جيدة في حياتك المهنية في تداول العملات المشفرة.



reaction:

تعليقات